12‏/12‏/2018

موراكامي..يعرب..ومسامير



أكثر شيء أود قرائته الآن كتب موراكامي (هاروكي موراكامي - كاتب ياباني)، وجدت مقال قبل قليل ذكرني به. قبل عام من الآن قرأت روايته كافكا على الشاطئ، وجدتها غريبة ومدهشة في نفس الوقت، ونصحت بها البعض...بدأت قبل أشهر محاولات لقراءة جديدة له لم تتخطى أكثر من 80 صفحة مع 1Q84 وربما أكثر، وأقل من ذلك مع الغابة النروجية ، فعليًا أخطأت بقرائتها الكترونيًا، لم أتحمل ذلك، الأمر مرهق أكثر من كونه ممتع، رغم أني وجدت نسخة ورقية من 1Q84 لكن لم أشتريها، وندمت ولازلت نادمًا على ذلك.
لا أذكر أين ولكن قرأت مقالًا عن روتينه اليومي وروتين الكتابة، يقوم موراكامي يوميًا على ما أعتقد بالركض أو الجري لمدة طويلة - هنا توقفت لأبحث وأتأكد من ذلك - ويقول بأن الجري علمه الكثير بشأن الكتابة.
علي نصحكم بقراءة المقال بشدة، الكثير مما أودّ قوله موجود بالمقال، الكثير من الأشياء المثيرة للإهتمام برأيي.
 المقال: هاروكي ... راكضًا.


 شاهدت الحلقة الأخيرة من مسلسل يعرب الكرتوني بعنوان جديس وهو من انتاج ميركوت الشركة المنتجة لكرتون مسامير، القصة والرسوم بديعة جدًا، من التي تود لو تستمر لساعة وأنت تشاهدها. وهي مبنية على أساطير عربية وهو الشيء الفريد في هذا العمل، وهو ما يقوله مالك نجر منتج السلسلة، يقول بأنه علينا أن ننتج قصصنا الخاصة وليست المبنية على الثقافة الأجنبية أو الأنمي - تقريبًا.
قريبي الصغير طلب مني إخباره قصة فكرت قليلًا ثم حكيت له حلقة يعرب الأخيرة، انضم إخوانه لنا وأعدت لهم القصة وأعجبتهم، وعندما أخبرتهم بأنها مسلسل كرتوني اصروا على مشاهدتها، أتذكر عندما شغّلت لهم الحلقة على يوتيوب أعجبوا بها جدًا، وطلبوا مشاهدة بقية الحلقات.
 فقط أقول أن إنتاج مثل هذه المسلسلات وما يقوم به الإستديو شيء كبير، طريقة كتابتهم للحلقات والسيناريوهات الكوميدية ذات المستوى العالي التي تقدم في مسامير أمر رائع جدًا جدًا.




----------
مسامير 




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أخبرني برأيك